مذيعة سعودية تنشر روايتها الأولى

قامت المذيعة التليفزيونية والصحفية السعودية “ميساء العمودي” مؤخرا بنشر أولى رواياتها والتي جاءت بعنوان “ميموزا”.

تدور أحداث الرواية الجديدة حول صحفي يدعى “سادان” وفنانة تدعى “سماء” واللذان التقى بالصدفة في المطار وسرعان ما نشأت بينهما صداقة قوية جدا جدا ليدخلا معا في سلسلة من الأحداث المشوقة.

الرواية كحال معظم الكتابات النسائية تدور حول سيدة تخوض معاركها الخاصة وترصد الرواية نجاحاتها وإخفاقاتها والمشاكل والمعاناة التي تتعرض لها.

تقول “العمودي” “أحداث وتفاصيل الرواية تدور في مدن خيالية من بينها مدينة “ميموزا” والتي هي عنوان الرواية.

ميساء العمودي

وأضافت “ميساء” “مدينة “ميموزا” مخصصة للفتيات والسيدات اللاتي يسعين لاكتشاف أنفسهن كما أنها أيضا للرجال الذين يرغبون في معرفة الكثير عن المرأة”.

وعند سؤالها عن الأسلوب التي تطرقت به الرواية للمواضيع السياسية والدينية والاجتماعية الشائكة، قالت “ميساء” “جميع القضايا التي تطرقت لها الرواية هي انعكاس لما قد يحدث في الحياة الواقعية في أي مكان وليس حكرا على منطقة أو مجتمع بعينه”.
وأضافت “العمودي” أن “الكتابة القصصية غير المقيدة على مكان أو زمان معين تعطيها حرية الكتابة والتخيل” “كان لدي هدف واضح عندما بدأت كتابة هذه القصة وهو أن تصل كلماتي إلى السيدات والفتيات أيا كان مكانهن بغض النظر عن الخلفية الثقافية أو الاجتماعية.

وعند سؤالها عن تجربة الكتابة وكيف وجدتها “قالت أن الخبرة المكتسبة من الكتابة وممارستها مختلفة تماما عن التدوين والكتابة الصحفية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *